محاضرة عن الصورة النمطية للمرأة في الاعلانات التجارية

 

أعلام المركز

   برعاية السيدة مديرة مركز دراسات المراة /جامعة بغداد (أ.م.د.سهام مطشر) ، أقيمت على قاعة المركز محاضرة بعنوان (الصورة النمطية للمرأة في الاعلانات التجارية ) ضمن سلسلة من المحاضرات الاسبوعية  وذلك يوم الاثنين المصادف 18/1/2018 ،و ألقت المحاضرة (ا.م.د. عذراء أسماعيل زيدان ) الباحثة والتدريسية في المركز ، وتضمنت المحاضرة نبذة تاريخية عن تاريخ الاعلانات ومقدمة عن المرأة ومشاركتها في الاعلان ،  وأن الصورة النمطية تظهر المرأة مقابل الرجل في الاعلانات الدعائية بأشكال مختلفة وبصورة تكاد تكون نمطية في أغلبها لدى المتلقي ، وبالنتيجية أن المتلقي للاعلان التجاري يتأثر بالمعلن ومن ثم في السلعه نتيجة الاغراء والترويج عن طريق المرأة والسلعة  ، وتخللت الجلسة جانب من النقاش  هذا الموضوع بين السادة التدريسيين وتم التوصل الى على أن الصورة النمطية للمرأة تكاد تكون متماثلة في أغلب الاعلانات.

 


Comments are disabled.