نظمت وحدة شؤون المرأة في مركز دراسات المرأة بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان ( أبرز النساء العراقيات في السلك الدبلوماسي.. قصص وتجارب نجاح ملهمة )  قدمتها مسؤولة وحدة شؤون المرأة الأستاذ المساعد الدكتورة صبا حسين موله بهدف تسليط الضوء على إسهامات المرأة العراقية في العمل الدبلوماسي وتعزيز حضورها في مواقع القيادة وصنع القرار.

وشهدت الورشة استعراضاً للدور البارز الذي تميزت به المرأة العراقية في السلك الدبلوماسي من خلال تقديم نماذج لدبلوماسيات عراقيات حققن انجازات متميزة وأسهمن في تمثيل العراق على المستويين الإقليمي والدولي فضلاً عن تسليط الضوء على مسيرتهن المهنية والتحديات التي واجهنها والآليات التي مكنتهن من تجاوز تلك التحديات وتحقيق التميز في العمل الدبلوماسي

وهدفت الورشة إلى التعريف بأبرز النساء العراقيات اللواتي أسهمن في العمل الدبلوماسي وتسليط الضوء على قصص نجاحهن وتجاربهن المهنية المتميزة الى جانب استعراض التحديات التي واجهتهن وسبل تجاوزها بما يسهم في دعم حضور المرأة وتمكينها في المجالات القيادية والدبلوماسية.

واختتمت الورشة بتوصيات عدة أهمها:

١. تعزيز برامج التمكين والتأهيل الدبلوماسي للمرأة العراقية بما يسهم في توسيع مشاركتها في مواقع القيادة وصنع القرار والسياسة الخارجية

٢. ⁠توثيق ونشر قصص وتجارب الدبلوماسيات العراقيات الناجحات عبر الدراسات والندوات والفعاليات الأكاديمية لترسيخ ثقافة القدوة وتحفيز الأجيال الشابة

٣. ⁠دعم الشراكات بين المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية تسهم في تنمية الكفاءات النسوية وتعزيز حضورها في المحافل الإقليمية والدولية

Comments are disabled.