مركز دراسات المرأة ينظم فعالية حول الخدمة والجباية لقطاع الكهرباء

 

أعلام المركز

   برعاية السيدة مديرة المركز أ.م.د. سهام مطشر المحترمة ، نظم مركز دراسات المرأة /جامعة بغداد ، محاضرة خاصة بالجانب القانوني بعنوان (أهمية الاستثمار في مجال الخدمة والجباية لقطاع الكهرباء ) للكادر التدريسي والوظيفي في المركز وذلك في يوم الاثنين المصادف 8/1/2018 ، بناءاً على توصيات رئاسة الجامعة فيما يخص اهمية هذا الموضوع بموجب ألامر الاداري ذي العدد 11.6 في 11/12/2017 ، وقد القت المحاضرة (م.د.ميسون علي عبد الهادي ) بأختصاص القانون ، وتناولت الورشة عدة جوانب فيما يخص اهمية الاستثمار في مجال الخدمة والجباية وتم فتح باب النقاش والحوار في الورشة وانتهت بتوصيات تضمنت الاتي :

  • 1-التأكيد على الجانب المهم للاستثمار والجباية أذ أنها تتضمن أبرام وزارة الكهرباء لعقود أستثمار مع المستثمرين لغرض تقديم خدمة أفضل للمواطنين في مجالي الخدمة الكهربائية وجباياتها .
  • 2-أن الاستثمار لا يعني الخصخصة أذ ان الخصخصة تتضمن قيام الدول ببيع أصولها وممتلكاتها الى القطاع الخاص وهذا لم يتحقق في العراق وأن ما يشاع من خصخصة قطاع الكهرباء قول يجانب الصواب ويتنافى مع القانون .
  • 3-أن الاستثمار في قطاع الكهرباء يدفع المواطنين الى ترشيد أستهلاك الطاقة الكهربائية فضلاً عن ديمومة التيار الكهربائي .
  • 4-انتهت المحاضرة بحث السادة التدريسيين والموظفين في المركز على أطفاء الاجهزة الفائضة عن الحاجة في المركز وفي المنزل وتقليل ترشيد أستهلاك الطاقة الكهربائية قدر الامكان .


Comments are disabled.