أستقبلت السيدة مديرة مركز دراسات المرأة  أ.م.د . سهام مطشر الكعبي Dr. Retcherd  Dolish   الد. (ريتشارد ) معهد الولايات المتحده للسلام / مدير برنامج السلام الأمريكي في العراق  والوفد المرافق له المتكون من ال Shecelsko M.Mathuo السيد (ماثيو شيسلسكي)  المتخصص في برنامج الشرق الأوسط في المعهد  والسيده سما الباز والسيدة فرح بديع جواد المساعدات للمشروع .

وجاءت زيارة الوفد لفتح آفاق التعاون مع مركز دراسات المرأة كونه المؤسسة الرسمية الوحيدخ في العراق المهتمه بشؤون المرأة .

وتُعَد مؤسسة السلام الأمريكي مؤسسة مستقله ليست مدنية وهي غير حكومية ومدعومة بنفس الوقت من قبل الكونغرس الأمريكي الغاية منها وشعارها السلام ، وجاء تأسيسها كونها مؤسسة بحثية لحل النزاعات وبناء السلام والمصالحة حيث جاءت في سنتي 2001و2003 أول الفرق الى العراق وإيران .

وكان من بين أهداف المؤسسة إيصال المعلومات من خلال التقييم والدراسة لصنع سياسات خاصة ، وبناء القدرات الحكومية والغير الحكومية ، والرصد والتقييم لحل النزاعات وكمثال على ذلك برنامج المُصالحة الوطنية فهو برنامج حكومي تلتزمه اللجنة العليا للتعايش السلمي ،كما وإضافة الى ذلك الدعم الفني والتحليلات ،حيث تم عقد أتفاق في شمال العراق بخصوص عمل 1325 ،حيث تم إبرام مذكرة تفاهم بين الطرفين .

وكما إن المعهد قد أسس لمنظمة ( سند) ،ومنظمة سند لبناء السلام وتم إشراكها في عمل مؤسسة السلام الأمريكي وحل النزاعات والتي هي مكاتبها في العراق وأربيل ، والتعاون مع أتحاد الأقليات ( المسيح ، والصابئه ، الأيزديه ، والشبك ) مع معهد بحوث الشرق الأوسطي .

ومهمة المؤسسة بالأساس  هي خلق الحوارات المجتمعية الأساسية ، وحل النزاعات المجتمعية ، والطائفية .

وتم الأتفاق على إجراء عدد من النشاطات المشتركة فضلاً عن تقديم التدريب لمنتسبين مركز دراسات المرأة وإجراء عدد من البحوث والدراست على مستوى العراق .

 

Comments are disabled.