زارَ وفد معهد الولايات المتحدة للسلام مُتمثِلاً برئيسة المعهد السيدة  نانسي ليندبورغ  بعد حضورها من واشنطن والوفد المرافق لها جامعة بغداد لغرض التعاون مابين المعهد ومركز دراسات المرأة المصادف يوم الأربعاء 3/4/2019

وقد تم لقاء الوفد  مع السيد رئيس جامعة بغداد أ.د.علاء عبد الحسين عبد الرسول وحضور أ.د. أسامة فاضل عبد اللطيف مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ، بعد ذلك ألتقى الوفد بمديرة ومنتسبات مركز دراسات المرأة كل من أ.م.د.سهام الكعبي مديرة المركز ورئيس مجلس إدارته فضلاً عن السيدات أعضاء مجلس إدارة المركز كل من د.آمنة محمد علي  وأ.م.د. عذراء أسماعيل وأ.م.د.ميسون علي وأ.م.د.عبير نجم .

وتعد هذه الزيارة الثانية مع إدارة المركز وقد تضمن جدول أعمال طاولة الحوار تقديم نبذه عن المركز تم فيها تسليط الضوء على سياسة المركز وأهدافه وإنجازاته البحثية وأهم المواضيع التي بحثها المركز وقد تم الإشارة الى كل الانجازات البحثيه والندوات وورش العمل والمؤتمرات التي أقيمت في المركز ، مع التركيز على البحوث والندوات التي تناولت قرار مجلس الإتحاد الدولي 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام كونه هذه المسألة تحديداً هي نقطة إلتقاء عمل الجانبين معاً ، وتم أطلاعهم في الختام على أهم التحديات التي تواجه عمل المركز بغية الأرتقاء به خدمة للمرأة بشكل عام وللمرأة العراقية بشكل خاص في مرحلة الأمن والسلم الدوليين .

 

Comments are disabled.