أقام مركز دراسات المراة بالتعاون مع قسم المتابعة / شعبة الدفاع المدني في رئاسة الجامعة .

ورشة عمل عن الدفاع المدني والوسائل المتبعة في استخدام طفايات الحريق القاها السيد عمار غازي حمود بحضور مسؤول شعبة الدفاع المدني السيد عبد الكريم زناد فنجان .

تطرق السيد عمار حول الاستعمال الامثل من قبل المسعف في تفادي اي ظرف طارىء يتعرض له الانسان خصوصا الحرائق لا سيما مع زيادة ارتفاع درجات الحرارة والظرف الذي نمر به جميعا ، حيث نوه على الاختيار الامثل لنوعية طفاية الحريق المتعددة الاشكال ( باودر ، رغوة ، غاز ) ، ومختلف الاحجام والنوعيات .

طفاية الباودر :. خليط من باودر ونايتروجين لا تحبذ كونها اذا ما فتحت لاول مرة لا يستفاد منها لاحقا كما انها تتلف الاشياء لوجود مادة النايتروجين بها ، يجب قلب القنية واعادتها قبل الاستعمال لتوزيع المادة بداخلها ، كما انها لا تستخدم مرة ثانية الا بعد تعبئتها مرة اخرى .

طفاية الرغوة :– اما طفاية الرغوة فهي محدودة الاستعمال حيث تختص باطفاء الاجهزة والاشياء الجافة اما حرائق الكهرباء فلا تطفيها بل تكون موصل لانها رطبة ، تستخدم في اطفاء الحرائق السائلة ( النفط ، البانزين ، وما شابه ذلك ) كما انها لا تستخدم مرة ثانية الا بعد تعبئتها مرة اخرى .

طفاية الغاز ( CO2 ) :- من افضل انواع الطفايات والاكثر امانا واطول عمرا كمل انها تقوم باطفاء جميع انواع الحرائق الجافة والسائلة ، تستخدم مرة ثانية بعد فتح قفل الامان عكس طفاية ( الباودر والرغوة ).

3/7/2022

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.