شارك مركز دراسات المرأة متمثلاً بالسيدة مديرة المركز أ.م.د.سهام مطشرالكعبي  بالمحاضرة العلمية الموسومة (جرائم الإبتزاز الألكتروني ) التي أقامها مركز البحوث التربوية والنفسية بالتعاون مع وزارة الداخلية ،مديرية الأدلة الجنائية ووكالة شؤؤن الشرطة والشرطة المجتمعية ودائرة العلاقات والإعلام والتي أقيمت على قاعة الحرية في كلية العلوم السياسية يوم أمس المصادف 29/1/2019.

وتناولت المحاضرة جرائم الإبتزاز الالكتروني ومدى خطورتها على المجتمع وبالأخص على فئة الشباب من الفتيات خاصة الذين يتعرضن للإبتزاز الألكتروني من خلال بعض الأفراد ومجرمي الإبتزاز الذين يستخدمون أساليب أبتزازيه للحصول على مبتغاهم من مورد مالي أو الى ما الى ذلك مما يتعلق بجرائم الشرف ومساس العرض  حيث دمر الإبتزاز عوائل بأكملها  فأشار إن نساء قتلت بسبب هذه الجرائم في بعض المحافظات ، هذا ماأشار إليه مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة اللواء الدكتور سعد معن أبراهيم  في وزارة الداخلية وأكد على دور وكالة شؤون الشرطة الحاضرة من خلال مديرية مكافحة الإرهاب بالتعاون مع مديرية مكافحة إجرام بغداد ، كما أشار الى دور جهاز الإستخبارات الذي ينسق مع إتجاهين الإتجاه الأول هو قسم مكافحة إجرام الألكترونية  في وكالة الإستخبارات . وبالأضافة الى شعبة الأدلة الجنائية ودورها الغني في هذا الجانب وهي شعبة فنية تعنى بهذه المواضيع ويجرى فيها نوع من التحقيق وتقدم فيها المشورة ومن ثم الدليل القاطع الذي يحول الى الجهه القضائية وهناك الجهد الذي يؤخذ بالنظر من قبل جهاز الأمن الوطني في قضية الإبتزاز الألكتروني .

وهذا وكان من بين الحاضرين مديرة مركز البحوث التربوية والنفسية أ.م.د. أيمان محمد حمدان                        وعميدة كلية العلوم السياسية أ.م.د. فرح ضياء حسين  وأم.د. يحى  كمال خليل مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك  وأ..م.د. عبد المجيد خلف طراد ومجلس عشائر بغداد ، والشخصيات البارزه التي لها الدور البارز في التوجيه من وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن ابراهيم  مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة والعميد الحقوقي أنصار حيزران محسن والمفوض حسن عامر حسن من الشرطة المجتمعية ومركز دراسات الظواهر السلبية في الشرطة المجتمعية وعدد من التدريسيين من جامعة بغداد والجامعات الأخرى .

 

Comments are disabled.