مركز دراسات المرأة يستقبل طلبـــــــــــــة كلية الإعلام المتدربين من موقع محاولــــــــــــــة من خلال زيارة حوارية

إعلام المركز/
أستقبلت السيدة مديرة مركز دراسات المرأة أ.م.د.سهام مطشر الكعبي المراسل محمد حمدي أحمد من قسم العلاقات العامة المتدرب في موقع (محاولة )المتخصص بالتدريب الصحفي لفن كتابة الخبر والحوار في كلية الاعلام .
وكان فحوى الحوار عن طبيعة عمل المركز حيث وجه المراسل مجموعة من الأسئلة للسيدة مديرة المركز جاء فيها عن ماهو تآريخ تأسيس المركز حيث بوشر بالعمل به عام 2015 بعد أن تم الحصول على الموافقات الأساسية لتأسيسه عام 2015 هذه ماأجابت عليه الدكتور الكعبي .
ووجه المحاور سؤالا عن أهداف تأسيس المركز ؟ حيث أجابت السيدة مديرة المركز إن المركز علمي ريادي متخصص بشؤون المرأة العراقية من خلال محاولة التعرف على أبرز المشكلات والتحديات التي تجابه المرأة العراقية والتصدي لها .وبناء على أسس علمية مستندة الى نتائج الدراسات والأبحاث التي يقوم بها أساتذه الجامعة مختصه بمختلف الاختصاصات العلمية مثل علم النفس وعلم الإجتماع والاقتصاد والقانون والسياسية طب المجتمع .
وتم سؤال السيدة مديرة المركز عن ما مشاريعكم القادمة ، يسعى المركز لتحقيق تمكين المرأة على مختلف الصعد السياسية والاقتصاديه والقانونية والاجتماعية والنفسية وذلك قدر تعلق الأمر بالجهه التي تنفذ البحوث والدراسات وهي لجنة تمكين المرأة فيرئاسة مجلس النواب ، ودائرة تمكين المرأة في رئاسة مجلس الوزراء حيث يبقى حسمه بيد أصحاب القرار .
وأخيراً سؤاله عن ماهي تقديركم لوضع المرأة العراقية في المرحلة الراهنه ……..
أجابت الدكتور إن الرؤى جيدة للمركز لكن تبقى فرق النظرة التي تؤخذ بين المرأة الريفية والمرأة المدنية وكذلك مشكلة الأرامل والمطلقات والقاصرات وزواجهن والمتسولات والعاطلات عن العمل ، ومشكلة الفتيات وتوجههن نحو العمل في الكافيهات .

Comments are disabled.